كيف تسهّل حياة الاطفال؟

أربعاء, 07/11/2018 - 12:26 -- siteadmin

يعاني الأطفال ضغوطات نفسية في هذا العصر، لذا يتوجه الخبير كيم جون باين، صاحب كتاب "Simplicity Parenting" بنصائح عدة للأهالي بغية تسهيل حياة الأطفال

تقليل الخيارات التي بتوجب عليهم إجراؤها

يضيع الأطفال بين عدد الألعاب التي يمتلكونها، لذا من المهم ان يرمي الأهالي بعض الألعاب المكسورة او التي لم تعد تناسب اعمارهم، او التي تحد من مخيلتهم، وهذا ينطبق ايضا على الثياب وعلى الكتب، ما يحرّر الأولاد من كثرة الخيارات التي يجب عليهم اجراؤها مع السماح لهم بالتعبير عن ذواتهم بطريقة صحيحة.

أمان اكثر

يمكن تعزيز الشعور بالأمان عند الأطفال من خلال اخبارهم مسبقا بالخطط المتوجبة في الأيام المقبلة، والحدّ من المشاريع المرتجلة، ومن خلال بلورة مفاهيم واهداف تنظم لهم ايقاع حياتهم.

ملل أكثر – وقت اكبر لاكتشاف الذات

يعتقد معظم الأهالي ان عليهم توفير مشاريع كثيرة لأطفالهم لئلا يشعرون بالملل. غير ان الدراسات العلمية تشير الى ان شعور الأطفال بالملل مفيد لهم في تطوير قدراتهم الذاتية، وفي تحديد اولوياتهم وخياراتهم واهتماماتهم، وقدرتهم على الصمود والتأقلم.

معلومات أقل

اطفئوا شاشات التلفاز التي تغرق الأطفال بالمعلومات، تكلموا أقلّ، اذ ان الكلام يحدّ مساحة التفكير عند الأطفال ، تعودوا ان تلاحظوا مع الأطفال وأن تطرحوا التساؤلات معهم، وابعدوهم عن احاديث الكبار التي تقلقهم، والتي تشعرهم بجنون حياة الكبار.

المصدر: النهار

https://www.annahar.com/article/829423-

 

 

Dislike
0

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.